مشاركة 200 عارضا وتمويل 150 مؤسسة في الدورة السادسة لصالون المؤسسة بصفاقس

 

 

نظمت اليوم الخميس، وكالة النهوض بالصناعة والتجديد ندوة صحفية في مقرها للإعلان عن برنامج الدورة السادسة لصالون المؤسسة التي تنتظم يومي 25 و26 نوفمبر الجاري في قصر المعارض بصفاقس بتنظيم من وزارة الصناعة والطاقة والمناجم بالتعاون مع الوكالة ومركز الاعمال بصفاقس.

 

وقال المدير العام لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد « سمير بشوال » إن هذه الدورة تأتي في ظرف اقتصادي صعب تعيشه البلاد وهي بحاجة لمثل هذه التظاهرات للتشجيع على الاستثمار ودعما المؤسسات الاقتصادية، خدمة للاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الصالون سيهتم خاصة خلال هذه الدورة بولايات الجنوب والوسط الغربي وهي قبلي وتوزر وقفصة وقابس ومدنين وتطاوين والقصرين والقيروان وسيدي بوزيد وصفاقس.

 

وأضاف « بشوال » أنه تقرر ان تنتظم الدورة السادسة لصالون المؤسسة تحت إشراف رئاسة الحكومة ليكون لها بعد وطني ودولي وجذب أكبر قدر من الاهتمام والمتابعة لهذه الدورة لإنجاحها، مشيرا إلى أن عديد الأطراف شاركت في التنظيم منها وزارة التكوين المهني والتشغيل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وديوان الصناعات التقليدية والديوان الوطني للسياحة بالإضافة لعدد من المنظمات الوطنية.


ومن المنتظر أن يشارك 200 عارضا خلال الصالون من وزارات وإدارات ومؤسسات جامعية وبنوك ومؤسسات مالية ومؤسسات تأمين وولايات وشركات خاصة، وسيشمل على ورشة تمويل يتم خلالها تمكين 150 مشروعا من تمويلات بنكية بمعدل 15 مشروعا من كل ولاية.


وسيقع خلال صالون المؤسسات عقد موائد مستديرة حول الامكانيات الاستثمارية للولايات العشرة التي سيقع التركيز عليها، وتنظيم أربعة ملتقيات حول الفرانشيز وتمويل المؤسسات والريادة النسائية للأعمال والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وسيشمل على 60 ندوة مصغرة ستتطرق إلى مختلف الجوانب المتعلقة بالاستثمار وبعث المشاريع وإدارة المؤسسات وتطويرها وتكنولوجيا الاتصال الحديثة.


هذا ومن المنتظر أن تشهد الدورة السادسة لصالون المؤسسات قدوم قرابة 20 ألف زائر من رجال أعمال ومستثمرين وباعثين ومؤسسات عمومية وخاصة وهياكل الاحاطة والمساندة والبنوك والمؤسسات المالية والمراكز الفنية وطلبة وخريجي جامعات.

 

src: tunisien.tn