وزير التعليم العالي يشرف على توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الزيتونة والجامعة الإسلامية السعودية

 أشرف أمس السيد منصف بن سالم وزير التعليم العالي والبحث العلمي على توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الزيتونة والجامعة الإسلامية السعودية وذلك بحضور السيد عبد الجليل سالم رئيس جامعة الزيتونة ومحمد بن علي العقلا رئيس الجامعة الإسلامية السعودية.


وقال منصف بن سالم :
 "  إن جامعة الزيتونة إشعاع كبير في العالم الإسلامي  "  وأشار إلى أن الجامعة مرت في العقود الفارطة بعدة صعوبات وتم تهميش دورها لكنها استعادت بريقها بعد الثورة.وأضاف الوزير : «ستضطلع جامعة الزيتونة بدورها في الدفاع عن صورة الإسلام الناصعة والذود عن المقدسات مشيرا إلى أن الأمة الإسلامية أمة حضارة وتسامح تعلمت من الغرب التقنية  وعلمته القيم النبيلة. وأكد على أن الاتفاقية الممضاة بمثابة صرح للإسلام العصري. 


 
من جهته أكد محمد بن علي العقلا رئيس الجامعة الإسلامية السعودية أنه ستكون للاتفاقية بين الجامعتين العريقتين آثار إيجابية على البحث العلمي وعلى إطار التدريس والطلبة بالجامعتين. وأشار إلى أن الجامعة الإسلامية السعودية تظم أكثر من 120 ألف طالب من 170 دولة وساهمت في تكوين ثلة من أكبر علماء الإسلام.

كما عدد الدكتور عبد الجليل سالم الجوانب الإيجابية لهذه الاتفاقية وتحدث عن المدينة الجامعية الزيتونية التي ستكون بمثابة القامة لاستمرار الوسطية والاعتدال في تونس.

 

المصدر: التونسية الرقمية