تعليق التكوين في اختصاص مساعد صحي واختصاصات شبه طبية

تعليق التكوين في اختصاص مساعد صحي واختصاصات شبه طبية

 نظرا لارتفاع عدد العاطلين في اختصاص مساعد صحي وعدد من الاختصاصات شبه الطبية وعدم القدرة عل استيعاب المتخرجين منها في المؤسسات الصحية العمومية وحتى الخاصة، قررت وزارة الصحة العمومية ووزارة التكوين المهني والتشغيل مواصلة تعليق التكوين في اختصاص مساعد صحي.

كما علقت وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي التكوين في عدد من الاختصاصات شبه الطبية.  ففي ما يتعلق باختصاص مساعد صحي جاء في تنبيه أصدرته وزارة الصحة للتلاميذ والأولياء، أنها تواصل تنظيم الامتحان الوطني للحصول على شهادة مساعد صحي لفائدة التلاميذ المقبولين على إثر مناظرات القبول لسنة 2010 وما قبلها.

وأكدت الوزارة أن التسجيل لمواصلة التكوين بأحد الهياكل التكوينية الخاصة المرخص لها خلال السنة الدراسية 2012ـ 2013 مفتوح للراسبين مرة واحدة في الامتحان الوطني للحصول على شهادة مساعد صحي. وتقدم الترشحات بصفة حرة لمن اجتاز دورتين رئيسيتين فأكثر إلى وزارة الصحة عن طريق البريد في أجل اقصاه 31 ديسمبر المقبل. كما نبهت الوزارة على الراغبين في التكوين في بقية الاختصاصات شبه الطبية بضرورة التثبت إن كان الهيكل متحصلا على ترخيص قانوني وتنظير قبل القيام بإجراءات الترسيم.

وفي نفس الإطار قررت وزارة الصحة العمومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تجميد التكوين في بعض الاختصاصات شبه الطبية وهي تقويم النطق والكتابة الطبية والتوثيق والتكنلوجيا الغذائية وعلوم الصيدلة بالقطاعين العام والخاص وعلى الراغبين في التكوين في مختلف الاختصاصات شبه الطبية الأخرى التثبت إن كان الهيكل متحصلا على ترخيص قانوني في الغرض قبل القيام بإجراءات التسجيل.