الاتحاد العام التونسي للطلبة يتبنّى قضية الطلبة المطرودين من المعهد العالي للاعمال بتونس


 أكد محمد خليل البرعومي عضو تنسيقية أنصار الاتحاد العام التونسي للطلبة لـ«التونسية» أن المنظمة تبنت قضية الطلبة المطرودين من المعهد العالي للأعمال بتونس والبالغ عددهم 200 طالب.

وقال البرعومي إن الطلبة فوجئوا بقرار طردهم دون سابق إعلام وبعد أن قاموا باجراءات التسجيل بالسنة الثانية بالمعهد المذكور.

 

وأضاف تحرك الاتحاد العام التونسي للطلبة على مستوى وزاري حيث حضر ممثلوه اجتماع رؤساء الجامعات لمناقشة كل المسائل المتعلقة بالمعهد والتي تمثل اشكالا بالنسبة للطلبة الدارسين به.
وأشار البرعومي الى أن من أهم هذه المسائل نظام  التعليم بالمعهد الذي أبدى الطلبة صعوبة في التعامل معه حسب قوله باعتبار أن كل المواد بالمعهد تدرّس باللغة الانقليزية.

كما أكد أن الفساد المالي بالمؤسسة المذكورة تجاوز إدارتها ليمتد الى المبيت والمطعم الجامعيين حيث تمّ التلاعب بالميزانية المرصودة لهما.

 

المصدر: التونسية الرقمية 

 


المعهد العالي للأعمال بتونس (English language: Tunis Business School) هو مؤسسة تعليم جامعي تدرس علوم الاقتصاد باللغة الإنكليزية وتمنح شهائد الإجازة (bachelor's degree). يقع المعهد العالي في المروج بولاية بن عروس وقد بدأت الدروس يوم 04 أكتوبر 2010 .