عميد كلية القيروان : الداعية محمد العريفي اقتحم حرم الكلية وحاضر بها دون ترخيص من

 أوضح اليوم للـ"الصباح نيوز" عميد كلية الآداب بالقيروان ان مجموعة من الطلبة المحسوبين على التيار السلفي التابعين للاتحاد العام التونسي للطلبة قامت بادخال الداعية السعودي محمد العريفي  لإلقاء محاضرة في مدرج الجامعة 

وبدون رخصة من وزارة التعليم العالي او من عمادة الكلية. وقال نفس المصدر ان طلبة الاتحاد العام التونسي للطلبة تقدموا بطلب يوم 7 نوفمبر الماضي إلى إدارة الجامعة للترخيص في حضور الداعية لالقاء محاضرة تحت عنوان "دور الاديان في بناء الحضارات" وقامت ادارة الجامعة بعرض الموضوع على وزارة التعليم العالي دون ان تحصل على  رد.
 
 

 وقام يوم امس هؤلاء الطلبة بإدخال العريفي إلى مدرج الجامعة عند الساعة منتصف النهار والقى حوالي 15 دقيقة في محاضرته واضطر مساندوه من الطلبة الى اخراجه بعد ان وقعت تشنجات في صفوف طلبة  الكلية ونفذوا وقفة احتجاجية رفقة اساتذة الجامعة.

وعبر عميد الكلية عن استغرابه من تصرف الداعية الذي قال انه منساق وراء مجموعة من الطلبة واقتحم حرم الجامعة ودون ان يمر حتى على عمادة الكلية  عند الدخول او عند المغادرة.

كما اكد العميد ان المجلس العلمي التام   بعد الحادثة وندد بهذه التصرفات واوضح ان الجامعة ليست مرتعا لاي نشاط جزبي مهما كان نوعه 

 

المصدر: الصباح نيوز