ثلاث مؤسسات جامعية جديدة بكل من قليبية والقصرين وسيدي بوزيد تفتح أبوابها مع بداية السنة الجامعية 20

 تونس (وات) :  أفاد عبد الفتاح القاصح مدير عام  الشؤون الطالبية بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي ان  ثلاث مؤسسات جامعية جديدة انضافت الى الجامعة التونسية لتفتح  أبوابها مع بداية السنة الجامعية 2012-2013 وهي المعهد العالي  للدراسات التكنولوجية بقليبية والمعهد العالى للعلوم التطبيقية   والتكنولوجيا بالقصرين وكلية العلوم والتقنيات بسيدي بوزيد   

 

وأوضح في ندوة صحفية انعقدت يوم الاربعاء بقصر الحكومة بالقصبة  لاستعراض مستجدات العودة المدرسية والجامعية ان 320 الف طالب  وطالبة سيتوجهون هذه السنة الى كافة المؤسسات الجامعية بمختلف  جهات البلاد.

 

 

 وبخصوص الانتدابات الجديدة أفاد المسؤول ان عدد الخطط التى  فتحتها الوزارة يبلغ 3954 خطة منها 1258 في رتبة مساعد تعليم  عالي والبقية في رتبة أستاذ تعليم عالى واستاذ محاضر.

 

 

 وذكر بان 75 بالمائة من الناجحين في الباكالوريا تحصلوا على احد اختياراتهم الاربعة في حين تعمل لجان مختصة على دراسة طلبات اعادة التوجيه التى بلغ عددها حوالي 14 الف مطلب.

 

 

وأكد القاصح ان هذه اللجان ستقوم بالاعلان عن نتائج أعمالها  التي قال انها    تمت بكل استقلالية وشفافية بما يقطع نهائيا مع  التجاوزات التى كانت تسجل في النظام السابق .

 

 

وأبرز من جهة اخرى الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الجامعية  في ظل تضخم عدد الطلبة وتدنى ظروف السكن الجامعي مبينا انه تم  إحداث مبيتات جامعية جديدة بكل من قليبية وسيدى بوزيد ومدنين  وتطاوين ومطاعم جديدة بكل من المروج وسيدى بوزيد وقليبية وبرج  السدرية ومدنين وتطاوين.

 

على صعيد اخر وبخصوص اصلاح منظومة التعليم العالي قال المدير العام للشؤون الطالبية ان الوزارة     قد تبدأ في اتخاذ قرارات  بداية من السنة الجامعية الحالية مشيرا الى ان اللجنة الوطنية  للاشراف على الاستشارة الوطنية لاصلاح هذه المنظومة اوصت بضرورة  ايجاد حلول لعدد من المواضيع العاجلة.