بلاغ تنظيم شباب النهضة بالجامعة حول احداث شغب بجامعة العلوم بصفاقس

في اطار تفاعل الساحة الطلابية مع دعوة الجامعة العامة للتعليم العالي المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل لتخصيص مجال لمناقشة اغتيال شكري بالعيد خلال حصص التدريس و جملة التداعيات التي انتجتها هذه الدعوة اصدرت تنظيم شباب النهضة بالجامعة البلاغ التالي حول احداث شغب حصلت اليوم بجامعة العلوم بصفاقس 
 
 
بلاغ تنظيم شباب النهضة بالجامعة حول احداث شغب بجامعة العلوم بصفاقس 
 
 
بسم الله الرحمان الرحيم
صفاقس في 12 فيفري 2013
 
بيـــــــــان
 
بعد تهديداتهم بجرّ الساحة الجامعية الى العنف وبعد الدعوة التي وجهتها نقابة أساتذة التعليم العالي الى منخرطيها بعقد إجتماعات عامة في الساحات الجامعية أقدم اليوم طلبة الإتحاد العام لطلبة تونس على إقتحام كلية العلوم بصفاقس مستعينين بطلبة من كليات مختلفة ومن بعض المنحرفين من الأحياء المجاورة بغية فرض إضراب في الكلية وإخراج مسيرة في موضوع إغتيال بلعيد في حقد واضح منهم على كلية العلوم التي يعتبرونها الكلية الوحيدة التي لم تدخل في إضراب فوضوي حول حادثة الإغتيال .. وقد تم رفضهم بإجماع من طلبة الكلية .. وأثناء خروجهم يجرون أذيال الخيبة قاموا بتعنيف بعض الطلبة تعنيفا شديدا بإستعمال بعض الأسلحة البيضاء والغاز المشلّ للأعصاب مما أدى الى إصابة طالبين من كلية العلوم بصفاقس وطالبة مستقدمة معهم أصابوها بالغاز المشل للحركة عن طريق الخطأ .. وأمام هذا المنزلق الخطير الذي يريدون جر الجامعة إليه يهمنا أن نؤكد على ما يلي :
 
إن كلية العلوم بصفاقس بتاريخها الناصع وبطلبتها الأحرار لن يقبلوا بتمرير مثل هذه المشاريع الفوضوية والمخططات التخريبية بين جدرانها ولا في بقية كليات الجمهورية.
 
ندعو جميع الطلبة بإختلاف إنتماءاتهم الفكرية والإيديوليجية الى تجنيب الساحة الطلابية كل ما من شأنه توتير الأجواء الطلابية .
 
ومحاسبة ذاتية ونذكّرهم أن مبادئكم التي رفضها المواطن العادي في الشارع لا يمكن ان تقبلها النخبة المثقفة داخل الجامعات .
 
أما بالنسبة لكل التحركات في شأن إغتيال بلعيد نعتبر أن كل تحرّك لا يرفع شعار المطالبة بكشف هوية المجرمين هو تحرّك عبثي تخريبي فتنوي يتاجر بدماء الأبرياء للوصول الى بعض الغايات التي يمكن أن تكون إجراما في حق الشعب بأكمله .
 
نثمّن وقوف أبناء طلبة كلّية العلوم رجالا ونساء في وجه كل من يريد سوءا بجامعتنا ونشد على أياديهم وندعوهم الى مزيد اليقظة والوحدة ..
 
نسأل الله أن يحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين من كيد الكائدين وعبث العابثين
 
شباب النهضة بالجامعة