الدكتور توفيق الجلاصي يلتقي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس

 

العلاقات التونسيّة الأمريكيّة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، كانت محور اللقاء الذي جمع صباح الأربعاء 21 جانفي 2015 الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بالسيّد "جاكوب والس" سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

 

وتم خلال اللقاء التطرّق إلى مشاريع التعاون والشراكة المنبثقة على الحوار الاستراتيجي الذي انعقد بواشنطن يوم 3 أفريل 2014 بمناسبة الزيارة الرسمية التي أداها السيّد مهدي جمعة رئيس الحكومة إلى الواليات المتحدة الأمريكية، والاتفاق الإطاري في مجال العلوم والتكنولوجيا الممضى بين البلدين بتونس في 15 أوت 2014. كما تم استعراض برنامج التبادل الطلابي "توماس جفرسن" (Thomas Jefferson) الذي تم بموجبه إرسال 100 طالب تونسي لمواصلة دراستهم بالولايات المتحدة الأمريكية والانتفاع بمنح دراسة للغرض، وأيضا البرنامج الجديد "فولبرايت" (Fulbright) الذي سيوفّر منحا بداية من الصائفة القادمة لمجموعة من الطلبة التونسيين للدراسة في برنامج ماجستير (Master) بجامعات أمريكية.

 

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي على مواصلة متابعة المشاريع المشتركة بين البلدين وتدعيمها، مثمّنا المساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة لتونس الديمقراطية الناشئة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وثقتها في الكفاءات التونسيّة الأكاديمية، موضحا الاستفادة المتبادلة للطرفين من هذا التعاون.

من جانبه توجّه السفير الأمريكي بالشكر للدكتور توفيق الجلاصي لمساهمته الفعالة في تدعيم التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا وحرصه على تطويره، مجدّدا.