الاتحـاد العـام التونسي للطلبة يصعد ويدخل في اضراب عام و مفتوح انطلاقا من اليوم

دعى الاتحاد العام التونسي للطلبة المعهد العالي للاعلامية في بين له كافة طلبة المعهد الى الدخول في اعتصام مفتوح  انطلاقاً من يوم الاثنين 26 نوفمبر الى حين الاستجابة لمطالب الطلبة و ذلك على خلفية عدم اكتراث الادارة و الوزارة 
 
 فيما يلي نص البيان :
 
etudiant-tunisie-uget-isi-greve-generale-26112012 
 
حيث أنه بعد استقالة ممثلنا بالمجلس العلمي عن المرحلة الثانية نظراً لتواصل سياسة تهميش الطالب بالمعهد وبعد الاجتماعات المتعددة مع الإدارة و بعد إرسال عديد المطالب لإيجاد حل لمشاكلنا وبعد التدرج من خلال وضع الشارات الحمراء وتنظيم الوقفات الاحتجاجية والإضرابات والتوجه للوزارة و الجامعة في عديد المناسبات، وصلنا إلى طريق مسدود اجبرنا على الدخول في اعتصام مفتوح نطلب من خلاله اجتماعاً عاجلاً مع وزير التعليم العالي لإيجاد حل لمشاكلنا التالية:
 
- أولاً حول مسألة مادة «الستوكستيك» المنضوية ضمن وحدة الرياضيات والتي تدرس لطلبة السنة ثانية هندسة منذ أعوام، حيث يعاني الطالب فيها من انعدام التواصل مع الاستاذ المعني بالدرس وانعكاس ذلك على النتائج خلال كافة السنوات التي يدرس فيها المادة فإن مطلبنا هو تغييره وإعفاؤه من طرح وإصلاح الاختبارات النهائية للمادة، مع التنصيص على أن اساتذة الأشغال التطبيقية هم الوحيدون المتصرفون في اقتراح وتقييم الأشغال الخاصة بهم.
 
- ثانياً نطالب بإعفاء كل من تبين تورطه في العمل ضد مصلحة الطلبة من مراكز السيادة بالمعهد.
 
- ثالثاً وبعد تكرر الاشكاليات حول عملية الإصلاح فإننا نطالب بتمكين الطلبة من الحصول على إصلاح جميع الاختبارات لتجنب عملية اعادة الإصلاح الضبابية وذلك عبر تقنينها على مستوى المعهد.
 
- رابعاً نطالب بتغيير جداول الأوقات عبر تمديد فترة الغذاء وتوفير فترة ما بعد الظهر ليوم الأربعاء للعمل ضمن النوادي مع المحافظة على راحة يوم السبت كبقية الجامعات.
 
- خامساً توضيح مسألة الاتفاقيات بين الجامعات الأجنبيية والمعهد العالي للإعلامية الموجودة على موقع الجامعة وعلى رأسها اتفاقية تولوز.
 
- سادساً المساهمة الفعلية في إيجاد مشاريع ختم الدروس والتربصات.
 
- سابعاً تعميم منحة جامعية لطلبة الهندسة نظراً لقساوة الوضع وإهمال أبسط الحقوق.
 
- اضافةً إلى ضرورة إعادة النظر في نسبة الطلبة المقبولين في مرحلة تكوين المهندسين وإعطاء الأولوية لطلبة المعهد.
 
- ثامناً النظر العاجل في التشكيات والتحقيقات المراد فتحها حول المعهد وعلى رأسها قضية الطالب محمد نبيل بن صالح.
 
- تاسعاً التعجيل بتوفير ثلاث حافلات خاصة للمعهد حيث أنه يمثل المعهد السادس في الترتيب من حيث عدد الطلبة في جامعة تونس المنار.
 
- عاشراً التعجيل في تحسين الأكلة الجامعية.
 
- أخيراً التعجيل في إيجاد مبنى بديل للمعهد لتوفيرمبلغ يقارب الـ 300 ألف دينار لميزانية الوزارة.
 
هذا وإننا كلنا ثقة في تفاعلكم مع مطالبنا المشروعة، ونرجو أن يكون هذا التفاعل إيجابياً حتى نتجنب ما لا يحمد عقباه، حيث أننا مررنا بكل مراحل الاحتجاج السلمي، فالاعتصام ليس غايةً في حد ذاته، لكن هذا ما نراه وسيلة في الوقت الراهن لتحقيق مطالبنا المشروعة و لفت السلط المعنية للتدخل العاجل لحل الأزمة الكارثية للمعهد العالي للإعلامية . .

الاتحاد العام التونسي للطلبة بالمعهد العالي للاعلامية UGTE-ISI (Communiqué)