مناظرة تكوين متصرفين مستشارين للعمل بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي يومي 17 و 18 ديسمبر 2012

يفتح المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات بتونس مناظرة بالاختبارات للدخول إلى مرحلة تكوين متصرفين مستشارين للعمل بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث ومؤسسات الخدمات الجامعية ويقدر عدد الخطط المعروضة للتناظر بـ150 خطة.
 
وتفتح المناظرة للمترشحين البالغين من العمر خمسا وثلاثين سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المناظرة والمحرزين على شهادة الماجستير في الحقوق والعلوم الاقتصادية أو علوم التصرف أو شهادة معترف بمعادلتها لها وذات صبغة قانونية أو اقتصادية أوفي علوم التصرف.
 
وقد حدد آخر اجل لقبول المطالب إلى يوم 16 نوفمبر 2012 على أن تجرى المناظرة يومي 17 و18 ديسمبر 2012 .
 
وتحتوي المناظرة على اختبارين كتابيين احدهما في الثقافة العامة والآخر في العلوم الاقتصادية أو علوم التصرف أو العلوم القانونية يحرر باللغة الفرنسية . وعلى اختبار شفاهي يتعلق بموضوع عام يهم مسائل ذات طابع سياسي واقتصادي وثقافي وتربوي في العالم المعاصر.
 
وعلى المترشحين للمناظرة المذكورة تقديم ملفات ترشحهم أو إرسالها بواسطة رسالة مضمونة الوصول إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متضمنة وجوبا لمطلب ترشح ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية ونسخة من شهادة الماجستير مصحوبة بالنسبة إلى الشهائد الأجنبية بشهادة معادلة وظرفين متنبرين بمعلوم رسالة مضمونة الوصول يحملان العنوان الكامل للمترشح. 
 
 


 المصدر: التونسية الرقمية