بطاقة مغناطيسية لكل عاطل ونظام معلومات يلائم بين عروض الشغل والطلب عليها

 أكّد  عبد الوهاب معطر في تصريح لإذاعة اكسبرس أف أم ان وزارته بصدد اعداد قانون  يمكنها  من التدخل في جميع القطاعات التشغيلية ، وأبرز ما تم تحقيقه  الى حد الآن من مواطن شغل قدّرها ب 92 ألف  بين القطاع الخاص والقطاع العمومي ، وتوقّع أن تتجاوز مواطن الشغل المحدثة  في نهاية السنة ال100 ألف .  
 
 
وأفاد  معطر أن الوزارة أحدثت ثورة في مجال التشغيل من خلال اجراء عقود مع مجامع اقتصادية وشركات كبرى للانتداب وتوفير  التكوين حسب احتياجاتها مشيرا الى أن حوالي 6000 شاب يتلقّون تكوينا  الآن لحساب هذه الشركات والمجامع وستتولّى انتدابهم حال تخرّجهم حسب قوله  .
 
 universite-tunisie-emploi-des-jeunes-07112012
 
 وأكّد  معطر أن  " عديد المشاريع متوقفة وعديد الشركات تطالب بالسماح لها بجلب يد عاملة أجنبية نتيجة عدم قبول العاطلين العمل في بعض 13 قطاعا اقتصاديا تشكو من نقص في اليد العاملة ". 

وأكّد الوزير أن مكاتب التشغيل والعمل المستقل ال135 لا تغطي سوى 30 أو 40 بالمائة من العاطلين ، مضيفا أن الوزارة ومكاتب التشغيل يجب أن تهتم بباقي العاطلين الذين تتراوح نسبتهم بين 60 و70 بالمائة ، والذين هم غير مسجّلين في قائمات العاطلين .

وقدّر عدد العاطلين ب 690 ألف .  وأكّد أن الوزارة بصدد اعداد تطبيقة اعلامية لاحداث  نظام معلومات يمكّن من معرفة العاطلين عن العمل فردا فردا ومتابعة عروض الشغل المقدّمة لهم وتصرّفهم تجاهها . وأفاد أن الوزارة ستوفّر بطاقة مغناطيسية لكل طالب شغل لتنظيم عروض الشغل وملاءمتها مع طلبات الشغل .
 
 المصدر: افريكان مناجر 
photos d'illustration